العلامة فضل الله: ابو مازن لا يملك أي ورقة سوى وعد الرئيس الامريكي الغامض الذي يخضع لاكثر من تفسير

ويضيف:"الادارتان الامريكية والاسرائيلية تكيلان المديح الى محمود عباس وتلقي باللوم على الرئيس ياسر عرفات بغية تعقيد مهمة أبو مازن و دفعه للتمرد على عرفات"

العلامة فضل الله: ابو مازن لا يملك أي ورقة سوى وعد الرئيس الامريكي الغامض الذي يخضع لاكثر من تفسير
رأى العلامة السيد محمد حسين فضل الله ان زيارة رئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس الى الولايات المتحدة لن تحقق اى مكسب على مستوى حل مشاكل الفلسطينيين الاقتصادية والسياسية والامنية لان امريكا لن تضغط على اسرائيل في اي موقع من مواقع خريطة الطريق و لان عباس لا يملك أى ورقة سوى وعد الرئيس الامريكي الغامض الذي يخضع لاكثر من تفسير".

وقال فضل الله في خطبة الجمعة اليوم أن اللعبة الامريكية الاسرائيلية لا تزال تخطط لتمييع القضية الفلسطينية وتلميع صورة اسرائيل من خلال التأكيد على المبادرات الاسرائيلية في اطلاق بعض المعتقلين أو تفكيك بعض المستوطنات غير المأهولة التي تترافق مع القيام باعتقالات جديدة وبناء مستوطنات اضافية .

و اشار الى أن الادارتين الامريكية والاسرائيلية تكيلان المديح الى محمود عباس وتلقي باللوم على الرئيس ياسر عرفات بغية تعقيد مهمة أبو مازن و دفعه للتمرد على عرفات وتفكيك البنى التحتية للفصائل المجاهدة ونزع سلاحها من أجل اثارة حرب أهلية فلسطينية .

ولفت فضل الله الى أن شارون يذهب الى أمريكا وف حقيبته أكثر الاوراق السياسية لتحقيق مشروعه التاريخي في السيطرة على فلسطين كلها وللحصول على قرض من عشرة مليارات دولار لتقوية الاقتصاد الاسرائيلي الذي أنهكته الانتفاضة.

ودعا الفصائل الفلسطينية الى ان تلاحق التطورات السياسية الكبيرة والمتغيرات الامنية على مستوى فلسطين والمنطقة وأن تبدأ التخطيط الدقيق الواعي للمرحلة القادمة من خلال مزيد من التشاور والتعاون والسيطرة على كل الثغرات الامنية التي قد ينفذ منها العدو الى الساحة".

التعليقات